السبت, يونيو 22, 2024
الرئيسيةرياضةبعد تعيينه مديرا فنيا للمنتخب.. رحلة حسام حسن في الملاعب المصرية 

بعد تعيينه مديرا فنيا للمنتخب.. رحلة حسام حسن في الملاعب المصرية 

استقر مسؤولو اتحاد الكرة على تعيين حسام حسن مديراً فنياً لمنتخب مصر في الفترة المقبلة بعد جلسة مع وزير الرياضة وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة برفقة حسام حسن، واتفق التوأم حسام وإبراهيم حسن، اتفقا على كافة التفاصيل لقيادة المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا.

ويجلس جمال علام رئيس اتحاد الكرة ونائبه خالد الدرندلي مع حسام حسن للاستقرار على الجهاز الفني المعاون لحسام في الفترة المقبلة فضلاً عن جميع أعضاء الجهاز الطبي والجهاز الإداري وباقي عناصر وأفراد جهاز منتخب مصر.

وفاجأ اتحاد الكرة اليوم الثلاثاء الجميع بالاتفاق مع حسام حسن على تولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر في الفترة المقبلة خلفا للبرتغالي روي فيتوريا الذي تم توجيه الشكر له.

بدأ حسام حسن رحلته الكروية في نادي طلائع الجيش، حيث ظهرت موهبته الكروية الاستثنائية. لفت حسام الأنظار سريعًا، وانتقل إلى النادي الأهلي عام 1985، ليبدأ رحلة مليئة بالإنجازات واللحظات التاريخية.

في الأهلي، سطع نجم حسام حسن كهداف من الطراز الرفيع. حقق مع الفريق العديد من البطولات المحلية والقارية، أهمها لقب الدوري المصري 4 مرات، وكأس مصر 3 مرات، وكأس الكؤوس الأفريقية عام 1986.

في عام 1990، خاض حسام حسن تجربة احترافية في أوروبا مع نادي باير ليفركوزن الألماني. لم تستمر التجربة طويلًا، حيث عاد حسام إلى مصر للعب مع الزمالك.

في الزمالك، واصل حسام حسن تألقه كهداف فذ. حقق مع الفريق العديد من البطولات المحلية والقارية، أهمها لقب الدوري المصري 3 مرات، وكأس مصر مرة واحدة، وكأس الكؤوس الأفريقية عام 1993.

بعد رحلة طويلة مع الزمالك، لعب حسام حسن مع العديد من الأندية، مثل النصر الإماراتي، العين الإماراتي، المصري البورسعيدي، والإتحاد السكندري.

بدأ حسام حسن – 58 عاماً –  مسيرته التدريبية عام 2006، بعد اعتزاله كرة القدم كلاعب. اتسمت مسيرته بالتنوع، حيث درب فرقًا مصرية وعربية مختلفة، وحقق العديد من الإنجازات، كما واجه خلالها أيضًا بعض التحديات.

ويعد حسام حسن من أكثر المدربين إثارة للجدل في مصر. فهو دائمًا ما يتواجد في وسائل الإعلام، ويُدلي بتصريحات جريئة.

بدأ حسام حسن مسيرته التدريبية مع فريق المصري البورسعيدي، حيث حقق نتائج جيدة. ثم انتقل إلى تدريب الإسماعيلي، وحقق معه لقب كأس مصر عام 2008.

وفي عام 2011، تولى حسام حسن تدريب الزمالك، وحقق معه العديد من الإنجازات، أهمها لقب الدوري المصري الممتاز عام 2015.

في عام 2012، تولى حسام حسن تدريب المنتخب المصري الأول، لكن تجربته كانت قصيرة، حيث تم إقالته بعد 6 مباريات فقط.

بعد رحلة قصيرة مع المنتخب، خاض حسام حسن تجارب تدريبية في الدوري الإماراتي مع نادي الوصل، والدوري السعودي مع نادي الاتحاد.

عاد حسام حسن إلى مصر عام 2016، لتدريب فريق المصري البورسعيدي مرة أخرى، ثم انتقل بعد ذلك لتدريب العديد من الفرق المصرية، مثل سموحة، الاتحاد السكندري، بيراميدز، وآخرها مودرن فيوتشر.

حصل حسام حسن على لقب كأس مصر مع الإسماعيلي عام 2008 ،ولقب الدوري المصري الممتاز مع الزمالك عام 2015  ، كما نجح فى قيادة الفريق الأبيض للوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي فى نفس العام ، وحقق معه لقب كأس السوبر المصري مع عام 2016.

واجه حسام حسن العديد من التحديات خلال مسيرته التدريبية، أهمها كثرة تغيير الفرق، وتعرضه لانتقادات بسبب أسلوبه التدريبي.

يُعرف حسام حسن بشخصيته القوية، وحضوره المميز على دكة البدلاء. كما يُعرف بقدرته على تحفيز اللاعبين، وخلق روح الفريق ، كما ترك بصمة كبيرة على العديد من اللاعبين الذين دربهم. فقد ساعدهم على تطوير مهاراتهم، وتحسين مستواهم، وتحقيق النجاح.

لعب حسام حسن دورًا هامًا في تطوير كرة القدم المصرية. فقد ساهم في صناعة العديد من النجوم، واكتشاف المواهب الشابة. كما ساهم في نشر ثقافة الفوز، والروح القتالية داخل الفرق المصرية.

تُعد مسيرة حسام حسن التدريبية رحلة مليئة بالإنجازات والتحديات. ويبقى حسام حسن رمزًا لكرة القدم المصرية، ونموذجًا للمدرب الناجح.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات