الجمعة, يوليو 19, 2024
الرئيسيةأخبارالخميس.. انطلاق اجتماع المجمع المقدس للكرسي الإسكندرية بمشاركة 44 أسقفاً أفريقياً

الخميس.. انطلاق اجتماع المجمع المقدس للكرسي الإسكندرية بمشاركة 44 أسقفاً أفريقياً

وصل مطارنة وأساقفة بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا من جميع الأبرشيات في قارة أفريقيا، إلى القاهرة، للمشاركة في المجمع المقدس للكرسي الإسكندري المقرر أن يبدأ أعماله، غدًا الخميس، 15 فبراير، برئاسة البابا ثيودوروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس.

وقال المطران ناركسيوس، الوكيل البطريركي للروم الأرثوذكس في الإسكندرية، إنه سيتم عقد المجمع المقدس لبطريركية الإسكندرية وسائر افريقيا للروم الارثوذكس غداً ولمدة يومين، مشيراً الى أنه يشارك فى اجتماع المجمع المقدس، 44 أسقفاً ومطراناً للكنيسة فى قارة إفريقيا، ويرأس المجمع البابا ثيودوروس الثانى، حيث من المقرر حضور 29 مطرانًا و15 أسقفًا.

وأوضح ناركسيوس، في تصريحات صحفية: أنه وفقاً للبرنامج الخاص بالفعالية، يُختنم المجمع المقدس فعالياته الرعوية والدينية، يوم 17 فبراير 2024، بإقامة صلاة القداس الإلهي البطريركي في كاتدرائية القديس نيقولاوس بالمقر البطريركي بمنطقة الحمزاوي، ويرأسه البابا ثيودوروس الثانى، ويشارك الأساقفة والمطارنة طقس الصلاة.

لفت إلى أن المجمع الجديد للبطريركية، يناقش عدد من الأمور الرعوية والإدارية والخدمة الروحية فى كنائس قارة أفريقيا، فضلا عن تنشيط العمل الرعوي فى القارة السمراء على كافة الأصعدة، ومناقشة التوجيهات الصادرة من البطريرك.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات