الخميس, أبريل 18, 2024
الرئيسيةسياسةتفاصيل زيارة مستشار بايدن المرتقبة لمصر وإسرائيل لمناقشة عملية رفح واتفاق الأسرى

تفاصيل زيارة مستشار بايدن المرتقبة لمصر وإسرائيل لمناقشة عملية رفح واتفاق الأسرى

قال موقع “إكسيوس” الأمريكي أن بريت ماجورك، مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط سيقوم بزيارة مصر وإسرائيل هذا الأسبوع لإجراء محادثات بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة في رفح ومساعي تأمين إطلاق سراح الأسرى، بحسب ما أفاد مسئولون أمريكيون وإسرائيليون.

يأتي هذا بعدما تعهد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السبت الماضي بالمضي قدما في الاجتياح البرى لرفح على الرغم من الغضب العالمي وتحذيرات من إدارة بايدن.

وكان بايدن قد أخبر نتنياهو في مكالمات هاتفية معه الأسبوع الماضي إنه يعارض مثل هذه العملية بدون خطة ذات مصداقية ويمكن تنفيذها لإجلاء المدنيين الفلسطينيين من المدينة.

 ويلتقي ماكجورك خلال زيارته لمصر بكبار المسئولين ثم يتوجها بعدها لإسرائيل لمقابلة نتنياهو ووزير الدفاع يواف جالنت ومسئولين آخرين يوم الخميس المقبل.

يأتي هذا في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها مصر  من أجل وقف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة بالسعي للتوصل إلى اتفاق هدنة والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية ومنع تصفية القضية الفلسطينية.

ويواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن جهودا متزايدة من الداخل من أجل التوصل إلى حل ووقف إطلاق النار فى غزة، وكان نشطاء أمريكيون عرب قد دشنوا حملة للتخلي عن بايدن فى الانتخابات الأمريكية، داعين إلى التصويت ضده في السياق التمهيدي الديمقراطي في ولاية ميتشبجان، والمقرر هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات