السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةحوادث«حماس»: تعليق برنامج الأغذية العالمي المساعدات لشمال غزة «تطور خطير»

«حماس»: تعليق برنامج الأغذية العالمي المساعدات لشمال غزة «تطور خطير»

اعتبرت حركة “حماس”، اليوم الأربعاء، أن تعليق برنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة، تسليم المساعدات إلى شمال قطاع غزة “تطوراً خطيراً سيضاعف من المعاناة الإنسانية” للفلسطينيين في محافظتي غزة والشمال، داعية جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التحرك العاجل لإغاثة الفلسطينيين من المجاعة.

وحثت الحركة في بيان، برنامج الأغذية، وكافة الوكالات الأممية بما فيها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إلى الضغط على إسرائيل عبر الإعلان عن العودة للعمل في شمال قطاع غزة، محذرة من أن خطر المجاعة يتصاعد “بشكل خطير”.

وأضافت: “ندعو جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التحرك العاجل والفاعل لكسر الحصار وإغاثة شعبنا الفلسطيني من خطر المجاعة والإبادة، وتفعيل قرار القمة العربية الإسلامية الطارئة في الرياض” التي عقدت في نوفمبر.

كان برنامج الأغذية العالمي أعلن، أمس الثلاثاء، إيقاف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة لحين توفر ظروف تسمح بالتوزيع الآمن، محذراً من أن وقف تسليم المساعدات سيعرض المزيد من السكان لخطر الموت جوعاً.

وشدد البرنامج التابع للأمم المتحدة على التزامه الشديد بالوصول بشكل عاجل إلى المحتاجين في جميع أنحاء غزة، ولكن مع ضرورة “ضمان السلامة والأمن اللازمين لتقديم المساعدات الغذائية الحيوية وللأشخاص الذين يتلقونها”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات