السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةاقتصادمفاجأة سارة لعملاء البنوك بداية من 8 مارس

مفاجأة سارة لعملاء البنوك بداية من 8 مارس

تعتزم البنوك المصرية تقديم خدمات مصرفية مجانية بداية من 8 مارس المقبل، وحتى 31  من نفس الشهر، وذلك لملايين العملاء المسجلة لديها.

يأتي ذلك بناء على توجيهات البنك المركزي المصري ، في إطار تعزيز الشمول المالي في كل المحافظات، والوصول إلى شرائح مختلفة من المجتمع.

وتقدم البنوك المصرية الخدمات المجانية بداية من يوم 8 مارس تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، وهي واحدة من فعاليات الشمول المالي من قبل «المركزي المصري».

– فتح حسابات مجانية سواء الجاري أو التوفير.

– إمكانية فتح محفظة إلكترونية مجانية.

– تتيح البنوك إصدار بطاقة ميزة مسبقة الدفع مجانا أي بدون مصاريف أو حد أدنى.

– فتح حساب شمول مالي للشركات مجانًا، وكذلك النشاط الاقتصادي مجانًا.

– فتح حسابات الشباب مجانًا.

– إصدار بطاقات الخصم المباشر مجانًا.

– الإعفاء من مصاريف البطاقات الائتمانية في بعض الحالات.

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، قبل 3 أايم ؛ لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية، وذلك بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وجدد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، الإشارة إلى جهود أجهزة الدولة المختلفة لإتاحة المنتجات والسلع الأساسية، بما يلبي احتياجات المواطنين ومتطلباتهم، مشيراً إلى أن اجتماع اليوم يأتي في هذا الإطار للعمل على توفير المكون الدولارى، المطلوب لإتاحة الاحتياجات من السلع الأساسية والغذائية، وخاصة زيت الطعام، ولبن البودرة، وغير ذلك من السلع.

ولفت رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إلى ما يتم من تنسيق وتعاون مع الأجهزة المعنية لسرعة الإفراج عن بعض السلع الموجودة بالموانئ على مستوى الجمهورية، وتوفير المكون الدولارى لها.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي استمرار العمل على توفير مدخلات الإنتاج الخاصة بعدد من عمليات التصنيع المحلي، وخاصة للمنتجات والسلع الغذائية، دعماً لقطاع الصناعة، وتوفيرا لتلك المنتجات والسلع.

من جانبه، أشار محافظ البنك المركزي إلى التنسيق والتعاون المستمر لتوفير المكون الدولارى اللازم لتوفير المزيد من السلع والمنتجات، لافتاً في هذا الصدد إلى ما تم توفيره لاستيراد اللحوم من جيبوتي مؤخراً، كما سيتم توفير نحو 100 مليون دولار لزيت الطعام والألبان، وفقا لطلبات وزير التموين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات