السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةأخبارنائبا عن الرئيس.. محافظ القاهرة يشهد الاحتفال بليلة النصف من شعبان بمسجد...

نائبا عن الرئيس.. محافظ القاهرة يشهد الاحتفال بليلة النصف من شعبان بمسجد الحسين

شهد محافظ القاهرة خالد عبد العال، نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاحتفال الذي أقامته وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة النصف من شعبان عقب صلاة عشاء اليوم السبت، بمسجد الإمام الحسين، رضي الله عنه.

وشارك في الاحتفال – الذى تم خلاله إنشاد ابتهالات دينية – وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وإبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، والدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف نائبًا عن فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر، والدكتور محمود الشريف نقيب الأشراف، والدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد من كبار علماء الدين، والأجهزة التنفيذية .

وكانت دار الإفتاء قد دعت – عبر موقعها الرسمي على “فيسبوك” – المسلمين إلى التقرب إلى الله وكثرة الدعاء في تلك الليلة كونها من الليالي المباركة التي يستجاب فيها الدعاء.

وأكد وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني، أن ليلة النصف من شعبان من الليالي المباركة التي خصها الله تعالى بفضائل عظيمة، وورد فيها الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة حول فضلها، لذا؛ يجب على المسلمين اغتنام إحياء هذه الليلة العظيمة بالتقرب إلى الله -عز وجل- بالاستغفار من الذنوب والدعاء لقضاء الحوائج. 
وأضاف وكيل الأزهر -ـ في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم/السبت/ – أنه لا بد وأن يعي كل مُسلم تلك الليلة ويغتنم ما فيها من فضل، ويستخلص منها العبر والعظات، ففيها ينزل الله تعالى إلى السماء الدنيا ليغفر لعباده، مشددا على أهمية الاستعداد لهذه الليلة العظيمة بالصيام والدعاء وقراءة القرآن، وحسن العبادة، فضلًا عن البعد عن الأسباب التي تحرم المغفرة، من شرك أو شحناء وبغضاء خاصة وأننا في زمان يحتاج إلى أخوة وتسامح وصفح.

وأشار الضويني إلى أن ليلة النصف من شعبان تأتي ضمن الأيام البيض التي تكون في منتصف كل شهر عربي والتي خصها الله تعالى بمزيد من الفضل والبركة تشجيعًا لعباده على الطاعة، ورغبة في إيصال الرحمة والثواب ..قائلا “كما أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، حثنا أيضًا على صيامها، والتقرب إلى الله فيها بجميع أنواع العبادات التي يجد فيها الإنسان راحته القلبية وطمأنينته النفسية”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات