السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةأخبارأسعار الدواجن.. موجة الانخفاض الكبير وصلت سوق الفراخ

أسعار الدواجن.. موجة الانخفاض الكبير وصلت سوق الفراخ

لحقت أسعار الدواجن  بموجة التراجع الكبيرة التي تشهدها الأسواق المحلية، بداية من أسعار الدولار، مرورًا بالذهب، وصولًا لأسعار الدواجن، التي سجلت تراجعًا اليوم الأحد، وإن كان تراجعًا نسبيًا، نظرًا لكون هذا القطاع يتأثر بشكل بطيء على مدار دورة التربية.

وتعرضت السوق الموازية  -السوداء- لتجارة العملة، لضربات موجعة بشكل متتالي، وصفها البعض بالضربات التاريخية لسعر الدولار، حيث تراجع سعر الدولار اليوم من 63.5 جنيه يوم الخميس الماضي، إلى 38 جنيهًا فقط في بداية تعاملات اليوم

ويأتي هذا الانخفاض بعد إعلان تفاصيل صفقة مدينة رأس الحكمة، والتي ستضخ 35 مليار دولار في مصر خلال شهرين.

أسعار الدواجن اليوم

فراخ بيضاء بـ98 جنيه.

 أوراك بـ108 جنيه.

 بانيه بـ200 جنيه.

 كبد وقوانص بـ120 جنيه.

 أرقاب بـ40 جنيه.

 صدور بالعظم بـ125 جنيه.

 دبابيس بـ120 جنيه.

 أجنحه صافي 80 جنبيه.

 صدور مخليه بـ200 جنيه.

 

تأثير صفقة رأس الحكمة

تم توقيع صفقة استثمارية كبرى بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في شركة أبو ظبي القابضة “ADQ” لضخ استثمارات بقيمة 35 مليار دولار في مدينة رأس الحكمة خلال شهرين. وتتضمن الصفقة دفعة أولى بقيمة 15 مليار دولار خلال أسبوع، ودفعة ثانية بقيمة 20 مليار دولار خلال شهرين قادمين.

حالة من الحذر بالسوق السوداء

سادت حالة من الحذر والقلق بين المضاربين في السوق السوداء لتجارة العملة بعد الإعلان عن تفاصيل الصفقة الكبيرة. أدى ذلك إلى توقف حركة البيع والشراء تمامًا خلال أمس واليوم، مع رغبة البعض في بيع الدولار خوفًا من عودة البنك المركزي إلى مرونة سعر الصرف، وقدرة القطاع المصرفي على تمويل طلبات الدولار بسعر يقل عن السوق السوداء.

عودة مرونة سعر الصرف

يُعتقد أن سبب توقف حركة البيع والشراء هو تخوف المضاربين من عودة البنك المركزي إلى مرونة سعر الصرف، وقدرة القطاع المصرفي على تمويل طلبات الدولار بسعر يقل عن السوق السوداء بعد ضخ مليارات الدولارات من صفقة رأس الحكمة.

وتعاني مصر من نقص النقد الأجنبي على مدار آخر عامين، وانتشار السوق السوداء لتجارة العملة، بعد تراجع موارد النقد الأجنبي وخروج الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة بنحو 22 مليار دولار في 2020.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات