الخميس, أبريل 18, 2024
الرئيسيةحوادثتحركات حكومية عاجلة لمساندة أسر ضحايا حادث معدية منشأة القناطر

تحركات حكومية عاجلة لمساندة أسر ضحايا حادث معدية منشأة القناطر

وجه حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الإثنين، إدارة العمالة غير المنتظمة بالوزارة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف إعانات عاجلة لضحايا حادث معدية منشأة القناطر شمال محافظة الجيزة، بواقع 200 ألف جنيه لكل متوفى، و20 ألف جنيه لكل مُصاب، من بند الحوادث الذي قرر الوزير باستحداثه مؤخرًا، على منظومة تشغيل وحماية العمالة غير المنتظمة.

وفور وقوع حادث غرق المعدية على نهر النيل بقرية نكلا بمنشأة القناطر، أمس الأحد، وجه الوزير شحاتة، إدارة العمالة غير المنتظمة، ومديرية عمل الجيزة، بمتابعة الحادث، والحصول على كشف كامل بأسماء الضحايا من شركة المقاولات التي يعملون بها باليومية.

وتبين أنهم من محافظات كفر الشيخ، الجيزة، والفيوم، وعددهم 15 عاملًا، لقي 10 منهم مصرعهُم، وأُصيب 5 أخرون.

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل اليوم، فإن أسماء العمال الذين لقوا مصرعهم بالحادث: إيهاب محمد عبد النبي، عبد الرحمن ياسر فتحي، وسامي فؤاد عابدين، وسيف إبراهيم هنداوي، ومحمود إبراهيم محمود، وحمدي أسامه حمدي، وأحمد عز الدين يحي، ومحمود محمد السيد، وأيمن عيد السيد سلامة، وأيمن أحمد أحمد محمود.

والمصابون: أسامة رشدي محمد، إبراهيم سمير عبد المنعم، أحمد إسماعيل عبد الحميد، محمد محمود عبد التواب، ومحمود عبد الغني محمود..وتوجه الوزير حسن شحاتة إلى أسر الضحايا بخالص العزاء ،وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وكانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا من الأهالي بقرية نكلا في منشاة القناطر بالجيزة، بغرق مركب في نهر النيل، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، والاستعانة برجال الإنقاذ النهري، وتبين أنه أثناء استقلال عدد من العمال مركب صغير لعبور نهر النيل، تعرض المركب للغرق…

جدير بالذكر أن وزارة العمل تتعامل مع ملف “تشغيل وحماية العمالة غير المنتظمة” من خلال إدارات مختصة، ووحدة تنفيذية مركزية، بمتابعة “حسابات العمالة غير المنتظمة” في جميع المحافظات، طبقاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وتَسعى خلال هذه الفترة نحو التوسع في قاعدة البيانات، وتقديم الخدمات، لهذه الفئة بشكل أوسع، وبكافة مجالاتها وتخصصاتها، وإطلاق منصة إلكترونية لها للتسهيل على المُقاولين عملية تسجيل البيانات، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات