الخميس, أبريل 18, 2024
الرئيسيةأخباراستيراد 154 ألف رأس ماشية لطرحها بالمنافذ في رمضان

استيراد 154 ألف رأس ماشية لطرحها بالمنافذ في رمضان

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، عن تفاصيل استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان، مؤكدًا السعي إلى تزويد وتكثيف حجم المعروض أمام المواطنين.

وقال القرش، خلال تصريحات تلفزيونية لقناة «الأولى»، اليوم الثلاثاء: «أصدرنا موافقات استيرادية لأكثر من 154 ألف رأس ماشية، منهم 120 ألف رأس بغرض التربية والتي يتم ذبحها فيما بعد في المجازر البلدية وبالتالي تساهم في زيادة حجم المعروض بشكل كبير خلال فترة ذروة الاستهلاك بشهر رمضان والعيد وبالتالي يكون هناك استقرار في الأسعار، أما باقي كمية المواشي المستوردة تكون بغرض الذبح الفوري والذي يدخل كلحوم مبردة في الأسواق».

وأضاف: أن هناك إجراءات أخرى يتم اتخاذها لفتح منافذ ونقاط بيع، لتوفير بديل آمن للمواطن لشراء السلع الأساسية بأسعار مناسبة، موضحًا أن هناك أكثر من 274 منفذ بيع تابع للوزارة بالإضافة إلى المنافذ المتحركة لتوفير المنافذ بالمناطق التي يصعب إقامة منافذ ثابتة فيها أو المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وذلك بالإضافة إلى منافذ أهلًا رمضان ومنافذ وزارة التموين.

وأوضح أن المنافذ التابعة لوزارة الزراعة موجودة بكل المحافظات تقريبًا، ودائمًا ما تقع بجانب مديريات الزراعة أو في الميادين الرئيسية وبالتالي يسهل الوصول إليها، لافتًا إلى أن الوزارة لا تعمل فقط على بيع السلعة للمستهلك بسعر أقل من السوق، لكن أيضًا تعمل على توفير أماكن لبيع المنتجات للمنتجين من خلال مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا».

وأكد أن منافذ البيع التابعة لوزارة الزراعة توفر كل احتياجات البيت المصري من السلع الأساسية، مضيفًا أن هناك منتجات تصل نسبة الخصم بها إلى 40% أحيانًا لكن متوسط نسبة الخصم بالمنافذ يصل إلى 25%.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات