السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةصحةقبل رمضان.. احذري تخليل اللفت بطريقة خاطئة فيه سرطان

قبل رمضان.. احذري تخليل اللفت بطريقة خاطئة فيه سرطان

حذرت رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، شيرين زكي، من طريقة تحضير اللفت المخلل، التي طرحتها إحدى الشيفات، عبر صفحتها الشخصية على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وذكرت شيرين زكي أن الشيف نصحت السيدات والأمهات المقبلات على شهر رمضان ببدء تحضير “مخلل اللفت” بطريقة خاطئة، حسب قولها، مؤكدةً أن الطريقة المقدمة خطيرة على الصحة، وقد تؤدي إلى إصابة الأشخاص بالسرطان نتيجة الاستخدام الخاطئ للبلاستيك.

أضافت: “والله يا جماعة أنا مش مستقصدة اللي بيطلقوا على نفسهم لقب شيف، الفيس بوك ربنا يسامحه بيخليني أتكعبل في البوستات بتاعتهم غصب عني، في شيف اقترحت على متابعيها إن اللي مش عندها برطمان تخلل فيه تقدر تخلل في كيس بلاستيك”.

ونصحت ربات البيوت بإعداد المخللات في العبوات الآمنة والمخصصة للأطعمة بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان، والابتعاد عن التخليل في الأكياس البلاستيكية، ولكنها في الوقت نفسه أوضحت: “طبعا دي بمبالغ عالية لا تتوفر لمعظم الناس”.

وعن المخاطر التي تعود على الإنسان بعد استخدام البلاستيك، قالت رئيس لجنة سلامة الغذاء: ” البلاستيك بتتحلل بعض مكوناته في وجود وسط حمضي أو قاعدي غير متعادل، وفي حالتنا دي المكونات من ملح وخل وشطة وخلافه بتؤثر على تركيبة البلاستيك وبتجعلها تنتقل إلى الغذاء الذي تم حفظه فيها، ما يشكل خطراً داهمًا على الصحة العامة، ويجعل هذا البلاستيك من مسببات السرطان وقانا ووقاكم الله”.

واختتمت منشورها: “المخلل يتم حفظه في أواني وبرطمانات زجاجية أو تلك المصنوعة من الإستانلس ستيل أو بعض أنواع البلاستيك التي لا تتفاعل مع الغذاء ذات العلامات التجارية الموثوق بها”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات