الجمعة, يوليو 19, 2024
الرئيسيةتكنولوجياهواتف "شاومي 14" الجديدة.. ذكاء اصطناعي ومزايا تصوير قوية

هواتف “شاومي 14” الجديدة.. ذكاء اصطناعي ومزايا تصوير قوية

طرحت شركة “شاومي” الصينية للإلكترونيات، الأحد، عائلة هواتفها الجديد “شاومي 14″، و”شاومي 14 ألترا”، مقابل 1082 دولار، 1624 دولار على الترتيب، قائلة إنها عززت الإصدارين بتقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات تصوير متطورة.

وقالت الشركة في بيان: “إن هاتفها الذكي شاومي 14 ألترا الجديد به 4 كاميرات، ويمثل توسعاً في شراكة العملاق الصيني مع شركة لايكا الألمانية لصناعة الكاميرات”، أما الطراز الأبسط، “شاومي 14″، فيحتوي على 3 كاميرات.

وتدمج الهواتف الحديثة نماذج الذكاء الاصطناعي في تطبيقات مختلفة مثل أداة تتيح تحويل الحديث إلى كلام مكتوب في حينه خلال المؤتمرات، أو تطبيق آخر يسمح للمستخدمين، بوصف صورة للذكاء الاصطناعي لتحديد موقعها في معرض الصور بالهاتف”.

واستخدمت “شاومي” معالج كوالكوم الأحدث “سناب دراجون 8 جين 3” في الهاتفين.

ويأتي هاتف “شاومي 14” بشاشة 6.36 بوصة من نوع LTPO مع معدل تحديث 120 إطار في الثانية الواحدة، ما يسمح بتجربة استخدام سلسة مع ترشيد استهلاك طاقة البطارية، حسبما ذكرت الشركة.

ويحوي الهاتف كاميرا ثلاثية العدسات، الرئيسية 50 ميجابيكسل بزاوية واسعة، وكاميرا ثانية للتكبير بـ 3.2 مستوى، إلى جانب كاميرا أخرى 10 ميجا بيكسل للتكبير.

أما “شاومي 14 ألترا”، فيأتي بشاشة قياسها 6.73 بوصة مع معدل تحديث 120 هيرتز ودقة وضوح 1440p.

وتعد تجربة التصوير في الهاتف الجديد أحد أبرز نقاط قوة هاتف “شاومي 14 ألترا”، مع مستشعر كاميرا بحجم واحد بوصة من نوع سوني LYT-900، يقدم نظام متغير لفتحة العدسة، إذ تتيح 1024 وقفة عند التنقل بين مستويي فتحة العدسة f/1.63 وf/4.0.

واقتبست “شاومي” من هاتف سامسونج جلاكسي S24 ألترا ميزة استخدام عدستين للتكبير، الأولى تقدم 3.2 مستوى تكبير والثانية 5 مستويات تكبير.

وقدمت الشركة إمكانية استخدام “شاومي 14 ألترا” كمنصة التصوير احترافية، عبر توفير ميزة Log Recording والتي تسمح باستخدام الهاتف ككاميرا أساسية للتصوير الاحترافي، من خلال تعريفها بعدد من الكاميرات الأخرى في موقع التصوير بهدف توحيد الإعدادات والدرجات اللونية، فضلاً عن إمكانية التصوير بتقنية HDR 10-bit، ما يسهل في عمليات الضبط التقني للمادة المصورة.

واتبع تصميم الهاتف الموضة الجديدة لهواتف 2024 والتي تتخلى عن الحواف المنحنية وجعلها مستوية بشكل أكثر وضوحاً، ومع ذلك احتفظت “شاومي” بانحناء بسيط عند تلاقي الحواف، موضحة أن ذلك “أكثر استقراراً في اليد، وراحة للاستخدام”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات