السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةفن وثقافةحديث «قصواء» عن أصحاب الإقامات غير الشرعية في مصر يلقى تفاعلا كبيرا 

حديث «قصواء» عن أصحاب الإقامات غير الشرعية في مصر يلقى تفاعلا كبيرا 

لاقى حديث الإعلامية قصواء الخلالي عن أصحاب الإقامات غير الشرعية في مصر تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي التي تناول روادها المقطع الذي تتحدث فيه عما تمثله الهجرة غير الشرعية من عبءعلى الاقتصاد المصري، موضحة أن تناولها لملف اللاجئين في مصر يتعلق بالمٌهاجرين غير الشرعيين وليس أصحاب الإقامات الشرعية.

وقالت قصواء: خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء» المذاع على قناة سي بي سي: “ليه الناس زعلانه لما بنفتح الموضوع”

جاء ذلك تعقيبا على إيقاف الخدمات التي تقدمها الدولة للأجانب المعفيين من الحصول على إقامة لغير السياحة بالبلاد آخر يونيو المقبلة «وفقا للمهلة المحددة»، وذلك في حالة عدم حملهم بطاقة إعفاء الإقامة التي تستخرج من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات.

وأشارت الإعلامية إلى أن الولايات المتحدة أعلنت أنها سترحل جزءا كبيرا من المهاجرين، فلماذا الغضب عن حديث مصر عن الأمر، موضحة أن منح المقيمين غير الشرعيين على أراضي الدولة مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعهم، سيمنع التمييز بينهم وبين المصريين لأن المواطن المصري هو من يدفع الفاتورة والعبء الاقتصادي.

وتابعت: «سأواصل حديثي عن ملف المهاجرين غير الشرعيين إلى مصر حتى نصل إلى ضوابط حاسمة لتقنين أوضاعهم: «لا خجل في الحديث عن الأمر فهذه سياسات دولة، وليس من المنطق أن نسمح للآخرين ألا يتواجدون بشكل غير قانوني».

وواصلت أن الدولة المصرية تعاني من الهجرة غير الشرعية  في ظل الضغوط الاقتصادية، فهي فتحت أبوابها للجميع لكن نحتاج الآن لتقنين الوضع والتعامل مع المخالف وفقا للقانون

وتابعت : «سأواصل حديثي في ملف المهاجرين غير الشرعيين إلى مصر حتى نصل إلى ضوابط حاسمة لتقنين أوضاعهم».

واختتمت: «الهجرة غير الشرعية تحرم المصريين من خدمات كثيرة، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة الراهنة».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات