الإثنين, يوليو 15, 2024
الرئيسيةصحةالبروتينات النباتية مفيدة جدا لصحة الشعر والبشرة

البروتينات النباتية مفيدة جدا لصحة الشعر والبشرة

البروتين من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ونقصه في الجسم يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر والجلد، والذي إذا لم نحصل على الكمية المطلوبة منه، يؤثر بشكل كبير على صحتنا، وذلك وفقًا للتايمز ناو.

قد لا تعمل منتجات العناية بالبشرة والشعر باهظة الثمن وجلسات الصالون والعلاجات المنزلية حقًا لشعرنا وبشرتنا عندما تكمن المشكلة في الداخل، مثل أعضاء الجسم الأخرى تتطلب بشرتنا وشعرنا أيضًا التغذية، وتميل المستويات غير الكافية من البروتين في الجسم إلى التأثير على بشرتنا وشعرنا، والتي تصبح باهتة وجافة.
تناول كمية كافية من البروتين الغذائي في اليوم مهم جدًا، لدعم صحة الشعر وصحة الجلد، وتعتبر البروتينات النباتية على وجه الخصوص مفيدة للغاية، لأنها توفر خيارات صحية للقلب وغنية بالمغذيات للنباتيين على حد سواء.

يوفر الرطوبة للبشرة والشعر، تصبح بشرتنا جافة وتطور المزيد من التجاعيد، بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين بالإضافة إلى تغير الهرمونات، بينما يحافظ الكولاجين على بشرتنا وشعرنا ناعمًا وثابتًا، تلعب الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 دورًا أساسيًا في صحتهم من خلال توفير الحماية والترطيب، التي تشتد الحاجة إليها، كما يساعدنا البروتين النباتي في جعل بشرتنا وشعرنا ناعمين ويمنحنا الكمية المطلوبة من الرطوبة.

تساعد البروتينات النباتية على تهدئة تجعد الشعر، وتساعد في نمو الشعر وتقوي كل خصلة وتجعل شعرك أكثر صحة ويمكن التحكم فيه، يوفر نتائج فورية ويغذي الشعر المجعد والجاف.

يعمل كعامل إصلاح للبشرة، يوفر البروتين النباتي العناصر الغذائية الهامة اللازمة للحفاظ على قوة وبنية بشرتنا، ويساعد في توفير توهج صحي ومشرق للبشرة، البروتينات والأحماض الأمينية هي شيء يساعد في زيادة معدل دوران الخلايا، مما يعني التخلص من خلايا الجلد القديمة لإفساح المجال لأخرى جديدة.

يحافظ على الجذور الحرة الضارة في مكانه، من المعروف أن البروتين النباتي يوفر الحماية للشعر والبشرة، من أضرار الجذور الحرة الضارة، كما يقيك من البقع الداكنة والتجاعيد والشعر الجاف وفروة الرأس المتقشرة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات