الخميس, أبريل 18, 2024
الرئيسيةأخبار«عمومية المهندسين» توافق على الميزانيات وتقر زيادة المعاشات

«عمومية المهندسين» توافق على الميزانيات وتقر زيادة المعاشات

وافقت الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين على ميزانيات أعوام 2022 و2023 و2024، وقال طارق النبراوى، نقيب المهندسين، إنه تم إقرار زيادة بالمعاشات فى الموازنة العامة، واعتمدها المجلس الأعلى للنقابة خلال جلسته الأخيرة، بقيمة 150 جنيهًا، طارحًا التصويت على 250 جنيهًا زيادة شهريًا بما لا يخل بالوضع المالى للنقابة، بداية من شهر مايو المقبل، ليوافق الحضور على الزيادة.
وأكد النقيب أن عددا من أعضاء الجمعية العمومية لهم مقترحات بخصوص استثمار أصول النقابة، وسيتم الدعوة لعقد جمعية عمومية جديدة بخصوص هذا الملف.

وقال محمود عرفات، أمين عام نقابة المهندسين، إن مجلس النقابة يرصد تطلعات المهندسين ويتابع عن كثب كل أفكارهم بتقدير واهتمام، مُدركًا حجم آمال وطموحات المهندسين، والتى تعتبر حقًّا أصيلًا للجمعية العمومية ينبغى أن يقابله مزيد من العمل والسعى من مجلس النقابة؛ لتحقيقها على أرض الواقع.

وأكد أن ملف «تنمية موارد النقابة واستغلال أصولها» حاز اهتمامًا بالغًا لدى هيئة مكتب النقابة، إذ تم قطع شوط كبير فى بلورة خطة عمل واستراتيجية للاستفادة من الأصول غير المستغلة للنقابة، سواء الشركات أو الأراضى للوصول إلى عائد اقتصادى واستثمارى متميز عبر مؤسسات متخصصة، بما يضمن تعظيم العوائد والأرباح منها، فتم التواصل مع العديد من المستثمرين والمكاتب الاستشارية، وتلقِّى العروض، وجارٍ اتخاذ القرارات القانونية السليمة للعمل على استثمارها.

وأشار «عرفات» إلى أن النقابة لم تغفل دورها الوطنى، إذ تم الحرص على تفعيل دورها كهيئة استشارية للدولة عبر تدريب المهندسين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات