السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةأخبارالأوقاف: أكثر من مليون درس بالمساجد خلال شهر رمضان

الأوقاف: أكثر من مليون درس بالمساجد خلال شهر رمضان

قال الدكتور أسامة فخري مدير عام شئون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف، إنّ الوزارة لا تألو أي جهد في العناية بالمساجد مبنى ومعنى، وذلك في معرض حديثه عن استعدادات الوزارة لحلول شهر رمضان الكريم.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «8 الصبح» عبر شاشة «dmc»، اليوم الأحد، أنّه من جهة المبنى، يتم تنفيذ أعمال تجديد وصيانة وتطوير للمساجد، بجانب إطلاق حملات نظافة موسعة لتهيئة بيوت الله لاستقبال رواد المساجد.

وأوضح أنّ هناك حملات توعية تستهدف ترسيخ مفهوم نظافة المساجد وطهارتها باعتباره سلوك الصالحين وشرفًا يتزين به المؤمن.

ومن حيث الاهتمام بالمعنى، أفاد فخري بأن هذه العناية تتعلق بالأنشطة والفعاليات الدعوية والقرآنية التي يتم تنظيمها في المساجد.

ولفت إلى أن الوزارة أعدّت خطة وصفها بـ”المحكمة والرصينة” خلال شهر رمضان، عبر تنظيم الأنشطة القرآنية والدعوية، بينها تنظيم خاطرة صلاة العصر وخاطرة صلاة التراويح وخاطرة صلاة الفجر.

ولفت إلى أن هناك أكثر من 30 ألف خاطرة / درس بشكل يومي، ما يعني أن العدد يتجاوز مليون درس على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان.

ونوه بأنه سيتم تنظيم ندوات المنبر الثابت بالتعاون مع الأزهر الشريف، حيث تشهد مناقشة قضايا تتعلق بشهر رمضان وتهم رواد المساجد، وتُعقد يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع وذلك بعد صلاة العصر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات