السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةفن وثقافة«الأوبرا» تحيي ذكرى رحيل عبدالحليم حافظ بحفل غنائي على المسرح الكبير

«الأوبرا» تحيي ذكرى رحيل عبدالحليم حافظ بحفل غنائي على المسرح الكبير

تحيي دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ذكرى رحيل عبد الحليم حافظ، بحفل غنائي، يحييه الفنان أحمد عفت، بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي، وبمشاركة الفنانة فرح الموجي، وذلك في الثامنة مساء بعد غد الخميس، على المسرح الكبير بالأوبرا. 

وذكرت دار الأوبرا المصرية- في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الحفل يأتي في إطار خطط الثقافة المصرية للاحتفال برموز الغناء العربي، ويتضمن برنامج هذا الحفل تقديم مجموعة مختارة من الأعمال الرومانسية الخالدة التي قدمها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وشكلت جزءا من وجدان الشعب المصري والعربي منها: “بتلوموني ليه، عشانك ياقمر، الهوا هوايا، على قد الشوق، التوبة، دويتو حاجة غريبة، وتعالى أقول لك” وغيرها من الأغنيات.

وأشارت الأوبرا إلى أن عبد الحليم حافظ يعد أحد رموز الغناء العربي وأهم المطربين العاطفيين المصريين، اسمه الحقيقي عبد الحليم علي شبانة، ولد في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية عام 1929، قدم أولى أعماله الغنائية (صافيني مرة) التي لحنها محمد الموجي وقصيدة “لقاء” كلمات صلاح عبد الصبور، وألحان كمال الطويل، بعدها حقق نجاحا ساحقا، ولقب بالعندليب الأسمر.

تعاون مع العديد من عباقرة التلحين، وتوفي بعد صراع مع المرض عام 1977، تاركا إرثا فنيا ضخما ما زال يثري الساحة الغنائية في مصر والوطن العربي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات