الجمعة, يوليو 19, 2024
الرئيسيةأخبارالتموين: خدمات جديدة بمكاتب السجل التجاري للتسهيل على المواطنين

التموين: خدمات جديدة بمكاتب السجل التجاري للتسهيل على المواطنين

في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير وتحديث البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية، لتسريع وتيرة التحول الرقمي وتيسير حصول المنشآت ومنتسبيها على خدمات متميزة في إطار خطة الوزارة لميكنة الخدمات التموينية والتجارية.

إستحدث جهاز تنمية التجارة الداخلية نموذج جديد لتقديم خدمات السجل التجاري إليكترونيا، حيث تم إتاحة خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية مثل طلب مستخرج للاعتماد من الخارجية، واستدلال عن القيد بالسجل التجاري، وحجز موعد في المكتب، والإستعلام عن بيانات مكتب ومستخرج من السجل التجاري، واستعلام عن السجل التجاري، وطلب تجديد سجل تجارى.

إضافة إلى تجميع قواعد البيانات الموزعة على مكاتب الجمهورية وتحويلها الى قاعدة بيانات موحدة لأول مرة للسجل التجاري المصري ،كما تتيح أيضا الحصول على خدمة التوقيع الإلكتروني وخدمة الحصول على شهادات المنشأ للمصدرين وخدمات الضرائب وكذلك خدمات السجل التجاري.

بالإضافة إلى طلب شهادة بيانات للسجل، خدمة تحديث بيانات “تعديل بيانات، حذف رقمي القومي” أيضا، إضافة منشأة “إثبات رقمي القومي على المنشأة وخدمة حجوزاتى.

لتصبح عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية إلى 14 خدمة حاليا، من إجمالي  ٣٦ خدمة سجل، بنسبة تغطية تصل إلى ٣٩٪؜ من الخدمات الإلكترونية، 

وقد بلغ عدد معاملات السجل التجاري على مدار العام الماضى 4 ملايين و23 ألف معاملة مقارنة بعدد 1.4 مليون معاملة عام 2021 نتيجة للتوسع في تطوير مكاتب السجل وتحويلها إلى مكاتب نموذجية مميزة، علاوة على إتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبي الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد.

كما تم إتاحة خدمات السجل التجاري دون التقيد بالموقع الجغرافي لأصل القيد وأيضا من خلال بوابة مصر الرقمية.

جاء ذلك خلال إفتتاح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو كونفرنس 16 مكتبا من شبكة مكاتب السجل التجاري النموذجي في العديد من المناطق بالمحافظات المختلفة «الجيزة، منوف بمحافظة المنوفية، وحدة مستخرجات الغربية، كفر الدوار، العاشر من رمضان، 15 مايو، المنيا، ابشواى، طامية الصف، رأس غارب، السنبلاوين، أبو تيج، المنزلة، رشيد، دسوق».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات