الإثنين, يوليو 15, 2024
الرئيسيةتكنولوجياتوقف «فيس بوك» و«انستجرام» في مصر وعدد من دول العالم بسبب عطل...

توقف «فيس بوك» و«انستجرام» في مصر وعدد من دول العالم بسبب عطل مفاجئ

ضرب عطل فني موقع موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام وثريدز، بمصر وعدد من دول العالم، مساء اليوم الثلاثاء.

وظهر العطل على أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة المحمول، وتسبب في الخروج المفاجئ بشكل تلقائي من كافة الأجهزة المسجلة على المنصة.

وحاول العديد من المستخدمين إعادة تسجيل الدخول على أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة المحمول دون جدوى وتظهرت الرسالة التالية:” موقع فيسبوك غير متاح الآن نظرًا لاحتياجه لبعض الصيانة، ولكن لا بد وأن يكون بوسعك معاودة استخدام الموقع بعد بضع دقائق”.

وتعرضت شبكة فودافون مصر، أكبر مشغل اتصالات في البلاد، إلى عطل فني مفاجئ صباح اليوم، مما أسفر عن تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء في جميع أنحاء مصر.

أكدت «فودافون مصر» في بيان لها، استعادة جميع خدماتها للجيل الرابع، وقد  أعلنت الشركة عن تعويض جميع العملاء المتأثرين علي جميع باقاتها خلال 24 ساعة، بعد العطل الذى تعرضت له الشبكة في العديد من المناطق، نتيجة لتحديث أحد مكونات الشبكة التى أثرت في تشغيل بعض خدمات الجيل الرابع للمحمول لعدة ساعات. 

وكانت الشركة قد أوضحت في اليوم، الثلاثاء، أن جميع الخدمات الأخرى لديها تعمل بشكل طبيعي، ووجهت “فودافون مصر” اعتذارها للمستخدمين المتأثرين بعطل الشبكة، وقالت إنها ستتقدم بمقترح لجهاز تنظيم الاتصالات لتعويض العملاء المتضررين فور استعادة خدمات الجيل الرابع بالشكل الكامل، وذلك تقديرًا لثقة عملائها والتزامها تجاههم بتقديم أفضل الخدمات.

واشتكى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، من تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لشبكة فودافون مصر خلال الساعات القليلة الماضية، ولم يتمكن المستخدمين من إجراء أو استقبال المكالمات.

فودافون تقدم مجموعة شاملة من خدمات الاتصال، تتضمن المكالمات الصوتية وخدمات تحويل البيانات، بالإضافة إلى تقنيات الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة، مثل الجيل الثالث والإنترنت من نوع ADSL الثابت، كما تمتلك شركة فودافون مصر فريق عمل يضم أكثر من 6000 موظف، بالإضافة إلى ذلك توفر الشركة خدمات الرومينج من خلال عقد شراكات مع أكثر من 500 مزود خدمة في أكثر من 181 دولة حول العالم.

بلغ عدد عملاء الفاتورة بفودافون مصر نحو 5.44 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي بينما بلغ عدد عملاء الكارت المدفوع مقدما 42.3 مليون مشترك لنهاية العام الماضي.

ووصل متوسط العائد من عملاء الشركة إلى 82 جنيهًا شهريًا بينما وصل العائد من عملاء الكارت المدفوع مقدما إلي 74 جنيهًا شهريًا ووصل العائد من عملاء الفاتورة إلي 148 جنيهًا شهريًا.

ارتفع عدد مستخدمي إنترنت الموبايل بشركة فودافون مصر ليبلغ 28.9 مليون مشترك بنهاية ديسمبر الماضي مقابل 28.1 مليون مشترك بنهاية سبتمبر 2023.

في أوائل شهر يناير، تم أيضًا زيادة أسعار الانترنت الثابت بنسبة 30 بالمئة.

وارتفعت حركة البيانات بنسبة 40.7 بالمئة، مع نمو عملاء البيانات بنسبة 12.9 بالمئة ليصل إلى 28.9 مليون.

كما ارتفع عدد الأجهزة الذكية على شبكة فودافون مصر بنسبة 5.3 بالمئة ليصل إلى 32.4 مليونًا.

وسبق وأن وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات غرامة مالية كبيرة على شركة فودافون مصر، في يونيو 2019  قدرها 10 ملايين جنيه، في سابقة هي الأولى من نوعها؛ جراء انقطاع خدمات الاتصالات لعدة ساعات آنذاك، عن عدد كبير من عملاء الشركة في عدة مناطق؛ وذلك تطبيقا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات