السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةعرب وعالمحماس: سلمنا ردنا إلى الوسطاء والكرة بملعب إسرائيل

حماس: سلمنا ردنا إلى الوسطاء والكرة بملعب إسرائيل

قال عضو المكتب السياسي لحركة «حماس» باسم نعيم، الثلاثاء، إن الحركة قدمت موقفها للوسطاء الذين يرعون مباحثات الهدنة في قطاع غزة، مضيفاً أن «الكرة الآن في ملعب العدو» في إشارة إلى إسرائيل.

وذكر نعيم في تصريحات لفضائية «الشرق» للأخبار، أن «حماس قدمت موقفها على أن يستكمل الوسطاء المشوار مع الطرف الآخر، وأن يأتوا بردها على الموقف الذي قدمته الحركة للوسطاء».

وطالب قيادي «حماس» المطلع على مسار المفاوضات، الإدارة الأمريكية، بالضغط على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إذا كانت واشنطن «حريصة على وقف العدوان الإسرائيلي قبل حلول شهر رمضان، وإذا كانت معنية بحماية المدنيين الفلسطينيين، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة».

وتابع: «المطلوب من الأمريكيين إذا كانوا جديين، أن يمارسوا الضغط الكافي على بنيامين نتانياهو وعلى حكومته للوصول إلى اتفاق لوقف النار وتبادل الأسرى، والاتفاق يمكن أن يحصل خلال أيام إذا قبل نتنياهو بهذه الشروط».

لكنه رأى بأن «نتنياهو معني باستمرار العدوان والحرب، لأنه يريد أن يهرب من استحقاقات اليوم التالي لوقف إطلاق النار»، قائلًا إن «نتنياهو سيحاسب بشكل جدي في داخل إسرائيل على فشله في 7 أكتوبر وما بعد أكتوبر».

وقالت مصادر مصرية مطلعة لـ«الشرق»، إن المفاوضات لا تزال بها نقاطاً عالقة، مشيرة إلى أن الوسطاء لا يزالون يعملون على تذليلها، قبل التوصل لاتفاق بشأن التهدئة في غزة وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات