السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةرياضةفي عيد ميلاده.. شيكابالا يشكر جمهوره والنادى يقدم له الهدية

في عيد ميلاده.. شيكابالا يشكر جمهوره والنادى يقدم له الهدية

يحتفل محمود عبدالرازق «شيكابالا»، نجم نادي الزمالك، وقائد الفريق الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلاده الـ 38 حيث أنه من مواليد 5 مارس عام 1986، ويعتبر شيكا المعشوق الأول لجماهير ميت عقبة، التي ما زال يحلم معها بالمزيد من البطولات المحلية، أو العودة لمنصة التتويج الأفريقي.

ولد محمود عبد الرازق شيكابالا، في قرية «الحصايا» بمحافظة أسوان، وتدرّج في فرق الناشئين بالزمالك، وانضم للفريق الأول وعمره 15 عاما و8 أشهر فقط.

لعب شيكابالا مع الجيل الذهبي لنادي الزمالك موسمين، وكان يشارك في عدة مباريات رغم صغر سنه، لكنه قرر خوض تجربة الاحتراف الأوروبية، من بوابة نادي باوك سالونيكا اليوناني، وأحرز معه 4 أهداف وصنع 8 أخرى في مختلف المسابقات، خلال 28 مباراة لعبها معه، قبل أن يعود للقلعة البيضاء من جديد.

وخاض تجربة احتراف أخرى مع الوصل الإماراتي، تحت قيادة الفرنسي برونو ميتسو، ونجح في تسجيل 4 أهداف وصناعة مثلها، خلال 13 لقاءً فقط.

واحترف «الفهد الأسمر» عام 2014، في سبورتنج لشبونة البرتغالي، لكن لم تطل فترة إقامته، ليعود لـالزمالك من جديد، وتم إعارته للدراويش، ليتألق معهم تحت قيادة أحمد حسام ميدو.

ورحل شيكابالا عن الإسماعيلي، ليخوض تجربة مع الرائد السعودي، ولعب معه 24 مباراة، سجل خلالها 10 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة لزملائه، لينضم لمنتخب مصر مجددا، بعد غياب سنوات، بقرار من المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وخاض اللاعب تجربة قصيرة غير ناجحة مع فريق أبولون سميرني اليوناني، لعب خلالها 11 مباراة، سجل فيها هدفا واحدا وصنع آخر، قبل أن يعود لنادي الزمالك عام 2019.

توج شيكابالا مع الفارس الأبيض بـ 17 بطولة، بواقع 4 دوري ممتاز، و6 كأس مصر، و2 سوبر أفريقي، ومثلهما السوبر المصري، ولقب للبطولة العربية، و2 السوبر المصري السعودي.

وكتب «شيكابالا» عبر حساباته الرسمية عبر منصات التواصل الاجتماعي: «جمهور نادي الزمالك العظيم، إدارة النادي الموقرة: استكمالا لمسيرة عمرها أكثر من 30 عاما، بدأتها منذ طفولتي في هذا الكيان العظيم، أتشرف بالتجديد لبيتي الأول والأخير نادي الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر والوطن العربي، والذي لا يربطني به أي عقود مكتوبة؛ لكن العقد والعهد بيننا.. هو عقدٌ أزلي بين ابنٍ تربى وانتمى لهذا الصرح العظيم وبين كيان أعشقه منذ الصغر».

وتابع «الأباتشي»: «أقدم الشكر لجمهور الزمالك الداعم لي منذ بداية مسيرتي وإلى الآن، والشكر موصول لمجلس إدارة نادي الزمالك على تجديد الثقة، وأتمنى لهم التوفيق في إعادة ناديينا الحبيب إلى منصات التتويج كما عاهدناه على مر تاريخنا العريق، عاش الزمالك وجمهوره».

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن أن المجلس ينوى بالفعل الإعلان عن تجديد عقد شيكابالا رسميا، خلال ساعات قليلة، كونه يوم ميلاد قائد الفريق، وحتى يكون التجديد بمثابة هدية عيد ميلاد لللاعب.

وخاض محمود عبد الرازق شيكابالا 369 مباراة بقميص الزمالك في جميع البطولات، وساهم شيكابالا مباراة بـ154 هدفا.

وكان أكبر عدد سجله شيكابالا من الأهداف في بطولة واحدة كان 13 هدفا في مسابقة الدوري المصري الممتاز عام 2010-2011 ليحصد خلالها لقب هداف الدوري مناصفة مع احمد عبد الظاهر لاعب إنبي وقتها.

ونشر عبد الله السعيد صورة تجمعة بشيكابالا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام” معلقاً عليها:” حبيبي كل سنة وأنت طيب”.

احتفلت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك بعيد ميلاد شيكابالا، ونشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تهنئة للاعب بعيد ميلاده، بفيديو لأهدافه، وعلقت عليه: “ما أجمل أن يحتفل شيكا بعيد ميلاده هذا العام مع جمهوره.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات