الإثنين, يوليو 15, 2024
الرئيسيةفن وثقافةقبل انطلاقه.. تفاصيل حفلات وفعاليات مهرجان العلمين

قبل انطلاقه.. تفاصيل حفلات وفعاليات مهرجان العلمين

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

وستُقام فعاليات مهرجان العلمين من كل أسبوع على مدار ثلاثة أيام “الخميس والجمعة والسبت”، لمدة 8 أسابيع متتالية، حيث يقيم المهرجان هذا العام 10 حفلات غنائية، بالإضافة إلى العروض المسرحية.

ففي الأسبوع الأول تقدم الإعلامية منى الشاذلي حلقة غنائية مع الفنان مدحت صالح يوم الخميس المقبل 11 يوليو، وطرحت شركة تذكرتى التذاكر الخاصة بالحلقة وجاءت في فئتين 600 جنيه و1500 جنيه.

بينما يقام حفل الكينج محمد منير يوم الجمعة المقبل 12 يوليو وأتاحت شركة تذكرتى تذاكر الحفل عبر موقعها الإلكتروني وجاءت في فئتين 600 جنيه و80 ألف جنيه لمجموعة تشمل 10 تذاكر.

فيما يشهد الأسبوع الثاني حفل كاظم الساهر يوم الخميس 18 يوليو وعرض مسرحية فيلم رومانسي من يوم الخميس 18 يوليو حتى الأحد 21 يوليو، وخلال الأسبوع الثالث تقدم الإعلامية إسعاد يونس حلقة غنائية للموسيقار نادر عباسي يوم الخميس 25 يوليو.

وتعرض مسرحية “الستات عايزة إيه؟” من يوم الخميس 25 يوليو وحتى يوم الأحد 28 يوليو، وفي الأسبوع الرابع يقام حفل أمير الغناء هاني شاكر يوم الخميس 1 أغسطس.

يليه حفل للموسيقار عمر خيرت يوم الجمعة 2 أغسطس وكذلك حفل رامى جمال يوم الجمعة 2 أغسطس، وتعرض خلال الأسبوع الرابع من مهرجان العلمين مسرحية الشهرة من يوم الخميس 1 أغسطس حتى يوم السبت 3 أغسطس.

كما يتم عرض مسرحية “حدوتة بعد النوم” من يوم الخميس 1 أغسطس وحتى يوم الأحد 4 أغسطس، ويشهد الأسبوع الخامس عرض مسرحية “التليفزيون” لحسن الرداد وايمي سمير غانم من يوم الخميس 8 أغسطس وحتى يوم السبت 10 أغسطس.

ويقيم المهرجان حفل غنائي ضخم للهضبة عمرو دياب يوم الجمعة 9 أغسطس في أول مشاركة له بمهرجان العلمين

ويقدم الإعلامي شريف مدكور حلقة غنائية للفنانة ديانا حداد يوم السبت 10 أغسطس، فيما تعرض مسرحية “بوللك روج” من يوم الخميس 8 أغسطس وحتى يوم الأحد 11 أغسطس، وفي الأسبوع السادس تعرض مسرحية “عملوها إزاي؟” من يوم الخميس 15 أغسطس حتى يوم السبت 17 أغسطس.

ويقيم مهرجان العلمين حفل غنائي للمطرب حمزة نمرة وسعاد ماسي ومسار إجباري يوم الجمعة 16 أغسطس، كما يشهد الأسبوع السابع عرض مسرحية “السندباد” للنجم كريم عبد العزيز من يوم الخميس 22 أغسطس حتى يوم السبت 24 أغسطس، وتعرض أيضا  مسرحية “حدوتة قبل النوم” من يوم الخميس 22 أغسطس وحتى يوم السبت 24 أغسطس.

كما تعرض مسرحية “دكان أحلام” من يوم الخميس 22 أغسطس وحتى يوم السبت 24 أغسطس، وويقام حفل فرقة كايروكي يوم الجمعة 23 أغسطس، وفي الأسبوع الثامن والأخير من مهرجان العلمين في نسخته الثانية تعرض مسرحية “حبيبتي من تكون” من يوم الخميس 29 أغسطس وحتى يوم السبت 31 أغسطس، ويختتم ويجز حفلات مهرجان العلمين فى نسخته الثانية يوم الجمعة 30 أغسطس.

وكانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية قد أعلنت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين.

وأعلنت إدارة المهرجان، أن مهرجان العلمين يتيح للجمهور الاستمتاع بشواطئ العلمين العامة، وذلك بشكل مجاني، كما تم تخصيص تذاكر مجانية لأسر شهداء الجيش والشرطة لحضور فعاليات المهرجان.

وسيقدم هذا العام مسرحيات جديدة تناسب جميع الأذواق، وإقامة 10 حفلات يحييها كبار نجوم الغناء العربي من بينهم عمرو دياب، إليسا، كاظم الساهر، محمد منير، وغيرهم من النجوم المميزين، ويقيم مهرجان العلمين في نسخته الثانية مهرجان “نبتة” خاص بالأطفال، لأول مرة في مصر، يترأسه النجم أحمد أمين.

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربى ممن أحيوا حفلات تحت شعار “كامل العدد”، ومن أبرز نجوم الدورة الأولى: الكينج محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وحميد الشاعرى وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وكارول سماحة وبهاء سلطان ورضا البحراوى ومسلم وشارموفرز.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات