الإثنين, يوليو 15, 2024
الرئيسيةتكنولوجيا"آيفون 16 برو".. قدرات فائقة للكاميرا

“آيفون 16 برو”.. قدرات فائقة للكاميرا

كشف تقرير جديد عن أن هاتف “آيفون 16 برو”، سيقدم كاميرا متطورة من نوع منظار منشور رباعي Tetraprism Periscope، مع القدرة على التقريب البصري بخمسة مستويات، والتي قدمتها شركة أبل لأول مرة العام الماضي في “آيفون 15 برو ماكس”.

وحسب تقرير نشره موقع DigiTimes التايواني، فإنه من المتوقع أن تكون شركتا تصنيع العدسات التايوانية Largan Precision، وGenius Electronic Optical (GSEO) المورد الرئيسي لمكونات عدسة الكاميرا القادمة إلى “آيفون 16 برو”، مما يرجح ارتفاع معدل إنتاج الشركتان، لمواكبة الطلب المتوقع.

ومن المتوقع أن تحصل شركة لارجان، التي كانت المصدر الرئيسي لعدسات البيريسكوب لهاتف “آيفون 15 برو ماكس”، على نصيب الأسد من الطلبات مرة أخرى هذا العام.

وقد أشار رئيس لارجان، آدم لين، مؤخراً إلى أن قطاع المكونات البصرية بالشركة من المتوقع أن يشهد ذروة المبيعات في الفترة بين سبتمبر ونوفمبر، مما يتماشى مع النطاق الزمني لإطلاق هواتف آيفون الجديدة.

بينما تعد شركة جينيس إليكترونيك أوبتيكال، وجهاً جديداً في سلسلة توريد مكونات عدسات هواتف آيفون، لذلك فإنها تخضع حالياً لاختبارات الجودة، محققة نتائج واعدة.

ووفقاً للموقع التايواني، فإن عدسات البيريسكوب الخاصة بـGSEO تخضع حالياً للتقييم، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في منتصف يوليو إذا اجتازت مرحلة الاختبار.

توفر عدسة المنظار الرباعي التي وصلت لأول مرة على متن هاتف “آيفون 15 برو ماكس”، معدل تكبير بصري بخمسة مستويات، بجانب 25 مستوى من التكبير الرقمي، وهو ما يعتبر تحسناً كبيراً مقارنة بالنماذج السابقة التي كانت محدودة بتقريب بصري بثلاثة مستويات كحد أقصى.

من المتوقع أيضاً أن تحسن عدسة البيريسكوب من استقرار الصورة، وأداء التصوير في الإضاءة المنخفضة بشكل عام.

وكشفت “بلومبرغ”، في تقرير سابق، أن أبل ستقدم إصداراتها الأربعة من هواتف آيفون 16 بنفس المعالج، وهو A18، مع ترجيح احتمالية تقديم “آيفون 16” بإصدار أعلى A18 Pro، ولكن التوقعات أكدت أن الإصدارات الأربعة ستشغل بكفاءة فائقة حزمة مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة Apple Intelligence، عند وصولها في سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات