الإثنين, يوليو 15, 2024
الرئيسيةفن وثقافةسيد الوكيل يناقش "مثل واحد آخر" بمنتدى المستقبل للإبداع.. غدا

سيد الوكيل يناقش “مثل واحد آخر” بمنتدى المستقبل للإبداع.. غدا

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة من مساء غد الثلاثاء 9 يوليو 2024، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، ندوة نقدية لمناقشة المجموعة القصصية  “مثل واحد آخر” للقاص والروائي سيد الوكيل.

ويتناول مجموعة سيد الوكيل بالنقاش والنقد والتحليل كل من الناقد دكتور يسري عبد الله، والشاعر الناقد عاطف عبد العزيز، وتدير الندوة القاصة علياء مصطفى. وكانت مجموعة “مثل واحد آخر” للكاتب سيد الوكيل،  قد صدرت عن دار ميتا بوك للنشر. 

والكاتب سيد الوكيل، قاص وناقد وروائي، ومؤسس موقع صدي ذاكرة القصة المصرية والذي أطلقه في العام 2018 بمجهودات فردية ذاتية، والذي يعد بمثابة ببلوجرافيا للقصة القصيرة المصرية والعربية، ويرأس حاليا تحرير سلسلة إبداعات القصصية، والتي تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب.

بدأ مشوار الكاتب سيد الوكيل الأدبي، في ثمانينيات القرن العشرين، حيث صدرت أولى مجموعاته القصصية في العام 1990 تحت عنوان أيام هند، وبعدها توالت إصداراته الأدبية ومن بينها: المجموعة القصصية “للروح غناها”، والصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 1997. وفي نفس العام صدر له عن الهيئة العامة لقصور الثقافة رواية “فوق الحياة قليلا”، وفي عام 2002 صدر له كتاب نقدي بعنوان “مدارات في الأدب والنقد”.

 كما صدر للكاتب سيد الوكيل مجموعته القصصية: “مثل واحد اخر” عن دار الاتحاد للطباعة والنشر في العام 2004، وبعدها بعامين تحديدا عام 2006 صدر له كتاب نقدي بعنوان “أفضية الذات.. دراسة نقدية في اتجاهات السرد القصصي” عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.

ومن الأعمال الروائية للكاتب سيد الوكيل رواية “شارع بسادة”، والتي صدرت في المرة الأولى عام 2008 عن دار الناشر، وصدرت في طبعة ثانية عن دار روافد بالقاهرة والدار العربية للعلوم ناشرون ببيروت وذلك في العام 2011.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات