الإثنين, يوليو 15, 2024
الرئيسيةأخبارالتموين: تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من الالتزام بالمواصفات

التموين: تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من الالتزام بالمواصفات

تكثف وزارة التموين ممثلة مديرياتها التموينية حملاتها الرقابية على المخابز البلدية المخصصة لإنتاج الخبز المدعم، وذلك للتأكد من التزامها بالمواصفات والأوزان الخاصة بالرغيف المدعم.

وتواصل وزارة التموين، اليوم الخميس، 11 يوليو ، صرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، وذلك عبر 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد.

وتعمل المخابز البلدية المخصصة لإنتاج وصرف الخبز المدعم، وفقا للمواعيد الرسمية، التي أقرتها وزارة التموين، من الخامسة فجراً، وحتى الخامسة مساءً، أو لحين الانتهاء من خبز كامل حصة الدقيق اليومية المنصرفة للمخبز.

وتصرف حصص الخبز المدعم، إلى المستفيدين البالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن على البطاقات التموينية، بواقع 5 أرغفة لكل مستفيد، بسعر 20 قرش للرغيف، بإجمالي جنيه واحد عن كل 5 أرغفة.

كما تتيح وزارة التموين للمستفيدين على البطاقات التموينية، إمكانية صرف حصة 3 أيام مقدماً من الخبز المدعم، ليحصل المستفيد على 15 رغيف مدعم بسعر 3 جنيهات.

وفي سياق متصل تمكنت الحملات الرقابية التابعة لمديرية التموين بالقاهرة، والتي شنتها خلال الأيام القليلة الماضية، من تحرير 2300 محضر لمخالفات مخابز بالقاهرة، والتحفظ على 8 أطنان و750 ألف كيلو من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم.

وأكد تموين القاهرة أن هناك تعليمات مشددة بتكثيف التواجد الرقابي واستمرارالحملات التفتيشية المكبرة ليل نهار لإحكام السيطرة على الأسواق والمخابز والتصدي لأي محاولات للتلاعب بالأمن الغذائي للمواطن.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات