الإثنين, يوليو 15, 2024
الرئيسيةعرب وعالمجالانت يدعو للتحقيق فى أحداث طوفان الأقصى

جالانت يدعو للتحقيق فى أحداث طوفان الأقصى

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية للتحقيق في أحداث 7 أكتوبر التي قادتها حماس والإخفاقات المحيطة بها.

ووفقا لما نقلته صحيفة تايمز أوف إسرائيل، فإن جالانت بهذا التصريح يتحدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتيناهو، وقال جالانت: “يجب أن يخضع الجميع للتحقيق صناع القرار والمهنيون والحكومة والجيش وأجهزة الأمن وهذه الحكومة والحكومات على مدى العقد الماضي التي أدت إلى أحداث 7 أكتوبر”.

وقال في حفل تخريج طلاب جيش الدفاع الإسرائيلي “يجب أن يتم التحقيق معي أنا، وزير الدفاع، يجب أن يتم التحقيق مع  رئيس الوزراء ورئيس الأركان ورئيس الشاباك والجيش وجميع الهيئات الوطنية التابعة للحكومة”.

ويتابع “يجب على لجنة التحقيق هذه أن تدرس الإخفاقات الاستخباراتية والعملياتية لأحداث 7 أكتوبر وأن تتعامل مع عملية إدارة الحرب، وتتعمق في بناء قوات حماس على مدى العقد الماضي، بدءًا بتشكيل قوات حماس وخطة غزو مجتمعات الجنوب تصل إلى الأخطاء التي ارتكبت في تقييم قدرات العدو والتحذير من نواياه، وبلغت ذروتها في 7 أكتوبر”.

ويتوجه مفاوضون إسرائيليون إلى القاهرة، مساء الخميس، لإجراء مزيد من المداولات بوساطة بشأن اتفاق وقف إطلاق النار مع حماس مقابل المحتجزين، حسبما ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ويرأس الوفد رئيس الشاباك رونين بار، وسيضم ممثلين عن الجيش الإسرائيلي، وفقا لما نقلته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وقال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن رئيس الوزراء التقى بفريقه المفاوض هذا الصباح بعد عودته من قطر الليلة الماضية.

وفي الدوحة، بحث الفريق الذي يرأسه مدير الموساد ديفيد بارنيا مع رؤساء الفرق الأمريكية والقطرية والمصرية “أجزاء الصفقة المتعلقة بعودة المحتجزين وسبل تنفيذ الاقتراح”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات