السبت, أبريل 13, 2024
الرئيسيةحوادثاجتماعات مكثفة في مصر وقطر لاستئناف مفاوضات التهدئة بقطاع غزة

اجتماعات مكثفة في مصر وقطر لاستئناف مفاوضات التهدئة بقطاع غزة

كشفت مصادر مصرية مُطلعة عن استئناف مفاوضات التهدئة في قطاع غزة من خلال اجتماعات على مستوى المختصين تعقد بالدوحة وتعقبها اجتماعات بالقاهرة، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”.

وأشارت المصادر إلى أن مباحثات التهدئة في الدوحة والقاهرة هدفها التوصل لاتفاق بشأن إقرار الهدنة بقطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين.

ونفت مصادر مصرية رفيعة المستوى تقارير إعلامية إسرائيلية تتحدث عن موافقة مصر على مقترح يسمح لإسرائيل باحتلال محور صلاح الدين “فيلادلفيا”.

وأفادت المصادر المصرية رفيعة المستوى، إن مثل الأكاذيب الإعلامية أصبحت طقسا يوميا يستهدف صرف الانتباه عن المواقف المصرية المعلنة بضرورة الوقف الفوري لهذا العدوان، وفقا لخبر نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

ولليوم الـ105 من العدوان، يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق في القطاع، بينها خان يونس وجباليا وقرب مستشفى الشفاء بمدينة غزة، إلى جانب قطع كل أشكال الاتصالات عن القطاع الخلوية والثابتة والإنترنت لليوم الثامن على التوالي في فترة هي الأطول منذ بدء الحرب.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات